إنطلاق المؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي بالفجيرة

انطلقت  في السادس عشر من شهر نوفمبر أعمال المؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي في إمارة الفجيرة ، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة- حفظه الله- وبحضور معالي الدكتور عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ضيف الشرف للمؤتمر .
وقال خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن انعقاد المؤتمر تحت شعار ( استثمار آمن ومستدام) يأتي في إطار جهود الدول العربية للارتقاء بقطاعي العقارات والصناعة وبتهيئة بيئة جيدة وجاذبة تمكن من استقطاب الاستثمارات لهذين القطاعين الحيويين.
وأوضح خليفة مطر الكعبي أن المؤتمر سيكون بتنظم من غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ممثلة في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري ويستمر على مدى يومين بفندق سيجي الديار.
وأكد الكعبي أن المؤتمر سيحظى بمشاركة واسعة من عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة ورجال المال والأعمال والخبراء والباحثين وحشد من المشاركين من دولة الأمارات العربية المتحدة والدول الخليجية والعربية .

المؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي

وقال خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة إن المؤتمر الثاني يأتي بعد النجاح الذى حققه المؤتمر الأول الذى عقد منتصف العام الماضي، وبناءاً على توصية صدرت بأن يعقد المؤتمر سنوياً في إمارة الفجيرة بإجماع المشاركين.
وأكد الجاسم حرص غرفة الفجيرة على تنظيم المؤتمر في الإمارة لكونها واعدة في مجال الاستثمار لاسيما البتروكيماوية والصناعات التعدينية غير المعدنية وصناعات البناء التي يمكن أن تسهم في النهوض بالقطاع العقاري في الدول العربية عامة ودول مجلس التعاون الخليجي خاصة في الإمارات العربية المتحدة التي تتهيأ لتنظيم معرض اكسبو الدولي 2020 ودولة قطر التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022.
وكشف مدير عام غرفة الفجيرة أن المؤتمر سيناقش أربعة محاور رئيسية تتناول واقع وآفاق الاستثمار العقاري والصناعي في الإمارات، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في دفع مستقبل الاستثمار العقاري والصناعي في الوطن العربي ،التكامل الصناعي العربي الواقع والتحديات والقطاع العقاري في قلب التنمية الشاملة بالوطن العربي .
وقد تم عقد اجتماع تنسيقي صباح اليوم بمبنى الغرفة بشأن التحضيرات الجارية للمؤتمر بحضور كل من محمد أحمد محمد اليماحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وأحمد محمد راشد الخديم أمين السر وعبد الله محمد سعيد الظنحاني وخالد يوسف السعدي وسعيد أحمد محمد الظنحاني أعضاء مجلس الإدارة وممثلين من القيادة العامة لشرطة الفجيرة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والجهات المعنية والمتعاونة الأخرى.

أضف تعليقا