تقنية حديثة لعلاج آلام وديسك الرقبة لأول مرة بدولة الإمارات

IBW-دبي:

نظمت مستشفى الإمارات التخصصي مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من الإعلاميين وممثلي الصحف والقنوات الفضائية حول عملية ديسك الرقبة بالتدخل البسيط بالتقنية الحديثة (DTRAX) التي أجراها الدكتور هيثم العقيلي استشاري جراحة الأعصاب والعمود الفقري وتستخدم هذه التقنية الحديثة في المجال لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد التقنية من التقنيات الأمريكية الحديثة التي يتم انتاج كافة المواد الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية .

وقد أكد الدكتور هيثم العقيلي في كلمته على أن العملية بسيطة وتتم من خلال فتحة بسيطة خلف الرقبة ويستطيع المريض ان يغادر المستشفى بعد اربع وعشرين ساعة ولا يوجد اي مضاعفات كما اضاف ان هذه التقنية معتمدة من قبل مؤسسة FAD الأمريكية وتعد مستشفى الإمارات الدولي هى أول مستشفى معتمدة لإجراء هذه التقنية.

ومن ناحية أخرى صرحت سهير جاد الله أنها عانت من آلام الرقبة لما يقرب من خمس سنوات ولكنها دائما ماكانت تشعر بالخوف من إجراء العملية بالشكل التقليدي لأنها تسبب تشوه لشكل الرقبة ولكن من خلال إجراء العملية من خلال مستشفى الإمارات التخصصي على يد الدكتور هيثم العقيلي الذى قدم لها الدعم النفسي والمعنوي لإجراء العملية كما أكدت على ان نتائج العملية كانت مبهرة لها حيث انها لم تقضي سوى أربع وعشرين ساعة داخل المستشفى وعادت إلى المنزل وإلى حياتها الطبعية وتشعر بحالة من الرضى والارتياح الكامل للنتائج.

وشمل المؤتمر حضورا مميزا للصحفيين والإعلاميين وكذلك كلمات مقتضبة للدكتور هيثم العقيلي وسهير جاد الله وبعض الأسئلة حول التقنية الجديدة.

أضف تعليقا