دبي أيقونة العالم

هي الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط ليس فقط للأوروبيين الباحثين عن الدفء وروعة الشرق، ولكن لقطاعات مختلفة أبرزها الشباب والعائلات . وتمكنت دبي بفضل معمار فريد وخدمات متميزة من اجتذاب قطاع كبير من شريحة الشباب، وهم القوة الدافعة في صناعة السياحة.

كما استطاعت الإمارة اجتذاب العائلات، وصنفها موقع بريطاني متخصص باعتبارها الوجهة السياحية الأولى الأكثر استقطاباً للعائلات عام 2013. كما أعلنت إمارة دبي عزمها تطبيق خطة لتطوير القطاع السياحي لرفع التدفقات السياحية من 15 مليون سائح سنويا إلى 20 مليون سائح كل عام بحلول عام 2020.

وقالت دائرة السياحة في دبي أن حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتمد الخطة التي تهدف الى مضاعفة المساهمة السنوية للقطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي إلى ثلاثة أضعاف ما يتم تحقيقه حاليا من عائدات تقع إمارة دبي، التي تعدّ ثاني أكبر إمارات الدولة مساحة، على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية في الركن الجنوبي الغربي للخليج العربي، تمتاز بتنوعها الثقافي، وتضمّ الإمارة العديد من المعالم التي أصبحت رمزًا لنهضتها، وشعار تسويق الإمارة على مستوى العالم وأهمها :

  • برج خليفة
برج خليفة – دبي
برج خليفة – دبي

يعد أطول بناء في العالم حاليًا، وتمّ افتتاحه رسميًا عام 2010، ويتجاوز ارتفاعه 800 متر. وتبلغ المساحة الإجمالية للبرج نحو 4,000,000 متر مربع

  • برج العرب

    برج الغرب – دبي

الفندق الوحيد في العالم الذي يصنّف ضمن فئة ( 7 ) نجوم، تم افتتاحه رسميًا عام 1999 بكلفة وصلت زهاء 650 مليون دولار، ويقام البرج على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطئ البحر

  • دبي مارينا واجهة دبي البحرية
دبي مارينا واجهة دبي البحرية
دبي مارينا واجهة دبي البحرية

تم إنشاء هذه المنطقة على شواطئ الإمارة، وتقع بالقرب من وسط “دبي الجديدة”، وترتبط بميناء جبل علي، مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام، والجامعة الأمريكية في دبي، وتضم هذه المنطقة أبراجًا سكنية إلى جانب العديد من الأماكن الترفيهية كالمقاهي والفنادق

  • مترو دبي
مترو دبي

أول مشروع مترو في الدولة يعمل من دون سائق، يربط العديد من المناطق في الإمارة. عند الانتهاء من المشروع سيكون مجموعه 166 كيلومترًا من الخطوط، و77 محطة، منها 9 محطات تحت الأرض.

  • نخلة الجميرا
نخلة الجميرا
نخلة الجميرا

أول جزيرة في عرض البحر على شكل نخلة، بدأ البناء على هذه الجزيرة في يونيو عام 2001. وتضم فندق أتلانتس نخلة الجميرا، الذي يضم 1.539 غرفة. وتم افتتاحه عام 2009 على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 46 هكتارًا مع 17 هكتارًا من المتنزهات المائية. كما يوفر حديقة للحيوانات البحرية تضم 65.000 حيوانًا بحريًا في البحيرات الضحلة والعروض مثل الغرف المفقودة، متاهة من الممرات والمنافذ تحت الماء التي توفر رحلة عبر أتلانتس القديمة.

أضف تعليقا